Fana: At a Speed of Life!

الرئيسة تهنئ الشعب الإثيوبي بمناسبة الذكرى العاشرة لبدء سد النهضة

فانا – أديس أبابا

2 أبريل 2021

 أعربت رئيسة جمهورية إثيوبيا ساهلورق زودي، عن أطيب تمنياتها لإثيوبيا في الذكرى العاشرة لبدء بناء سد النهضة.

وقالت الرئيسة “لقد حققنا الجولة الأولى من ملء سد النهضة بعد التغلب على الصعود والهبوط ونحن مستعدون جيدًا للتعبئة الثانية”.

وأردفت: “تعتبر مياهنا من بين الموارد الطبيعية الرئيسية التي تتمتع بها إثيوبيا ، وهي ركائز مساعينا التنموية ، مضيفة أن نهر النيل (أباي) وروافده تمثل إمكانات هائلة للإصلاح الاقتصادي المستمر للشعب”.

ولفتت الرئيسة، إلى أن إثيوبيا فشلت في استغلال الموارد المائية لنهر أباي ومواردها الطبيعية الأخرى لأغراض اقتصادية لسنوات عديدة بسبب محدودية القدرات والظروف الإقليمية والدولية.

وقالت ساهلورق إن نهر النيل (أباي) يساهم بثلثي المياه السطحية لإثيوبيا ، مضيفة أن تطوير أحواض نهر أباي مسألة بقاء وسيادة.

وأضافت الرئيسة، أن سد النهضة هو ملكية تاريخية لإثيوبيا، قاموا ببنائه من خلال تقاسم ثرواتهم ووقتهم وعملهم ومعرفتهم ، قائلاً إن السد هو حجر الأساس للتغلب على الفقر وتحويل حياة المواطنين.

كما بعث نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية السيد دمقي مكونن برسالة تهنئة بمناسبة الذكرى العاشرة لبناء سد النهضة الإثيوبي.

وقال في رسالته إن بناء سد النهضة الإثيوبي يعد من أوائل مشاريع البنية التحتية والتي تضع الأساس للتنمية الاقتصادية السريعة في البلاد.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.