رئيس الوزراء أبي أحمد يحضر بحفل ختام الحملة الانتخابية لحزب الإزدهار
فانا – أديس أبابا
16 يونيو 2021
حضر رئيس الوزراء الإثيوبي الدكتور أبي أحمد حفل ختام الحملة الانتخابية لحزب الإزدهار في استاد جيما بإقليم أوروميا.
وغرد رئيس الوزراء على حسابه على تويتر قائلاً : “شكرا جيما على حبك وتعاونك”.
وفي رسالة ألقاها في جيما ، قال رئيس الوزراء أبي أحمد، “أتمنى التوفيق لجميع الأطراف التي تحب وطنهم والتي ستخوض انتخابات هذا العام”.
وقال: “في انتخابات هذا العام سنزرع الديمقراطية وشجرة”، مضيفاً، “سيكون يوما يمكننا فيه التحول إلى الديمقراطية وجعل بلادنا جميلة”
وفي حديثه في تجمع حاشد لدعم رئيس الوزراء وقيادته في جيما ، قال رئيس الوزراء: “إن القضية لا تقتصر فقط على الحفاظ على وحدة إثيوبيا ولكن أيضًا في جعل القرن الأفريقي ذراع إفريقيا”.
وتابع : “قبل عامين أو ثلاثة أعوام ، كان من المُلح إنقاذ إثيوبيا من الانهيار ولكن الآن إن القوة التي أنقذت إثيوبيا من الانهيار ستجعل القرن الأفريقي ذراع إفريقيا.
و في وقت مبكر من صباح اليوم وصل رئيس الوزراء أبي أحمد إلى مدينة جيما لحضور ختام الحملة الانتخابية لحزب الازدهار.
كما رافق رئيس الوزراء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية السيد دمقى مكونن والسيدة الأولى زيناش تاياتشو ومسؤولون حكوميون فدراليون وإقليميون كبار آخرون.
افتتح رئيس مجلس الدولة موقع ترفيهي مشروع التنمية الخضراء لتطوير منطقة ضفاف نهر « أويتو» في مدينة جيما بتكلفة 47 مليون بير.
وذكر أن إدارة مدينة جيما أكملت مشروع تطوير النهر هذا في خمسة أشهر.
ويذكر أن حزب الازدهار قد رشح رئيس الوزراء أبي أحمد كمرشح له في مدينة أغارو بمنطقة جيما لانتخابات يوم الاثنين المقبل.
وقد تم تسجيل 47 حزبا سياسيا للمشاركة في الانتخابات.
يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.
والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.
نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.