وفد من وزارة الخارجية الإثيوبية يقوم بزيارة لأعمال تجديد مبنى السفارة الاثيوبية في جيبوتي
فانا – أديس أبابا
18 يونيو 2021
وصل وفد إثيوبي رسمي رفيع المستوى برئاسة وزيرة الدولة للشؤون الخارجية السفيرة برتوكان أيانو يوم أمس الخميس، إلى جمهورية جيبوتي.
ووقعت السفارة الإثيوبية في جيبوتي والمؤسسة الإثيوبية لأعمال البناء مذكرة تفاهم لتجديد مبنى كان بمثابة السفارة والقنصلية الإثيوبية منذ النصف الثاني من التقويم الميلادي 1960 إلى 2003.
وقامت وزيرة الدولة والوفد المرافق لها بزيارة استطلاعية على أعمال تجديد مبنى السفارة الأثيوبية في جيبوتي .
وقدم كل من السفير بيرهانو صغاي ، وممثل المقاول الرئيسي للمشروع ، وأصحاب المصلحة الآخرين تقريرا لوزيرة الدولة خلال زيارتها تفاصيل الأعمال الإنشائية للمبنى وتوضيحات حول الوضع العام للمشروع مع مزيد من التقرير حول الحلول المطبقة على بعض التحديات التي واجهتهم اثناء تنفيذ المشروع.
وأعربت وزيرة الدولة السفيرة بيرتوكان أيانو خلال الاجتماع عن تقديرها لجميع أصحاب المصلحة والمسؤولين عن الارتقاء بالمشروع إلى حالته المتقدمة والعمل عن كثب والتخلص من العقبات التي كانت تهدد عملية تنفيذ المشروع.
واختتم الاجتماع بتوجيهات وزيرة الدولة حول سبل المضي قدمًا فيما يتعلق بالمشروع بعد المداولات بناءً على الأسئلة والتعليقات من الحضور.
وبحسب وزارة الخارجية الإثيوبية، تم نقل مبنى السفارة الذي يخضع لإعادة الإعمار اليوم لأول مرة من موقعه السابق إلى الموقع الحالي وافتتحت في عام 2003م ، من قبل رئيسة البعثة الإثيوبية في جيبوتي آنذاك ، فخامة رئيسة جمهورية اثيوبيا السيدة سهل ورق زودي.
يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.
والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.
نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.