مكتب أمن مدينة مقلي يسعى جاهداً إلى إعادة الأمن للمدينة
فانا – أديس أبابا
12 يونيو 2021
صرح مكتب أمن مدينة مقلي بإقليم تغراي بأنه كثف أنشطته لتعقب المجرمين المتورطين في أعمال النهب والسرقة وجرائم أخرى.
أدلى بها رئيس أمن مدينة مقلي ، بروو جبرإغزير هايلو في الإحاطة الإعلامية، بشأن أمن المدينة، قال: إن معظم المجرمين ارتكبوا الجرائم من خلال انتحال شخصية العسكريين ورجال الأمن وارتداء ملابس قوات الأمن وقوات الدفاع الوطني والشرطة الفيدرالية.
وأوضح الرئيس أن أكثر من ألف شاب تلقوا تدريباً على ضبط الأمن المجتمعي ويعملون جاهدين بالتعاون مع الأجهزة الأمنية لتعقب المجرمين بهدف ضمان السلام والاستقرار في المدينة.
وفي الوقت الحالي، حدثت تحسن من حيث السلام والاستقرار في المدينة، مضيفاً بانه قد تم إحراز تقدمًا جيدًا في هذا الصدد خاصة منذ فبراير. وإشارة إلى أن سكان المدينة يساهمون بشكل كبير في تحسين سلام وأمن المدينة.
وأوضح رئيس أمن المدينة ، إن مكتبه يعمل بالتعاون مع سكان المدينة لتقديم جميع مرتكبي الجرائم إلى العدالة، مضيفاً أن المكتب يسعى جاهداً لإدارة تلك الخدمات اللوجستية وغيرها من الأمور الحيوية ذات الصلة بالشراكة مع الحكومة الفيدرالية.
ونتيجة الجهود المبذولة من قبل الإدارة المؤقتة والحكومة الفدرالية أعرب سكان البلدة إنهم بدأوا يعيشون حياتهم اليومية بسلام منذ أبريل الماضي، وطالبوا قوات الأمن بالمدينة بمحاكمة المتورطين في عمليات السطو والنهب وغيرها من الجرائم.
وتجدر الإشارة إلى أن جماعة الجبهة الشعبية لتحرير تغيراي الإرهابية أطلقت سراح حوالي 10 ألف مدان في أعمال نهب وسرقة وغيرها من الجرائم في مدينة مقلي بإقليم تغراي شمال إثيوبيا.
بحسب وكالة الأنباء الإثيوبية ، صرح مكتب أمن المدينة بان هؤلاء المجرمون هم الذين يرتكبون أعمال النهب والسرقة وغيرها من الجرائم في مدينة مقلي.
بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.
والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.
نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.