الدكتور سلشي يسلم رسالة خاصة من رئيس الوزراء أبي لرئيس جنوب السودان
فانا – أديس أبابا
4 يونيو 2021
جدد وزير المياه والري والطاقة الإثيوبي الدكتور سلشي بقلي، تأكيده أن لا نية لإثيوبيا بإلحاق الضرر بأي من دول المصب من خلال بناء سد النهضة.
حيث أوضح وزير المياه الإثيوبي أن إثيوبيا، تركز على تنميتها دون الإضرار بالآخرين، لافتا إلى أن العلماء وضعوا استراتيجية تقضي بأن لا يلحق السد ضررا بأي دولة في حوض النيل.
وقد جاء ذلك خلال زيارة أجراها الوزير الإثيوبي يوم أمس الخميس، إلى دولة جنوب السودان، حيث سلم خلالها رسالة خاصة من رئيس الوزراء أبي أحمد إلى رئيس جنوب السودان سلفا كير ميارديت.
كما أجرى الرئيس والمبعوث الإثيوبي الخاص مناقشات مستفيضة حول تعزيز العلاقات التاريخية بين جنوب السودان وإثيوبيا ، والوضع في إقليم تغراي الذي بدأ يعود إلى طبيعته، والانتخابات العامة الإثيوبية المقبلة مؤكدا أنها ستتم في جو من الديمقراطية والأمن ، وعملية بناء وتشغيل سد النهضة، والوضع الحالي بشأن النزاع الحدودي بين السودان وإثيوبيا.
ومن جانبها، قالت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بدولة جنوب السودان، بياتريس خميسة واني، في حديثها لوسائل الإعلام بعد الاجتماع ، إن المبعوث الإثيوبي الخاص وزير المياه الإثيوبي الدكتور سلشي بقلي، نقل رسالة خاصة من رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد لرئيس دولة جنوب السودان حول الأوضاع الراهنة بإثيوبيا والعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين..
وأشارت الوزيرة، عقب لقاء سلفاكير بالمبعوث الإثيوبي الخاص، إلى أن اللقاء شهد مناقشات مستفيضة حول تعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين، والمستجدات الراهنة بالبلاد خاصة فيما يتعلق بالجهود التي تبذلها الحكومة الإثيوبية لتعزيز الأمن والاستقرار بالبلاد، والانتخابات العامة الإثيوبية المقبلة ، وعملية بناء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي، وكذلك الوضع الحالي بشأن النزاع الحدودي بين السودان وإثيوبيا، وفقًا لمكتب رئيس جنوب السودان.
بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.
والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.
نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.