انطلاق المؤتمر الوطني التاسع لمؤسسات التعليم العالي حول بناء سد النهضة الإثيوبي الكبير
فانا – أديس أبابا
10 يونيو 2021
نظمت جامعة غوندر بإقليم أمهرة اليوم الخميس لقاءًا تشاوريًا لمناقشة القانون الدولي بشأن سد النهضة وحول حل النزاعات والسيادة.
وفي حديثه في افتتاح المؤتمر ، قال وزير الدولة للعلوم والتعليم العالي ، البروفيسور أفورك كاسو ، إن سد النهضة هو مظهر من مظاهر وجود الحكومة والشعب معًا، وأن السد إنجاز تاريخي ليس فقط لإثيوبيا ولكن أيضا للدول المشاطئة،
ومن جانبه قال الدكتور أرغاوي برهي مديرعام مكتب تنسيق المشاركة العامة بسد النهضة أن سد النهضة هو رمز لوحدتنا وسيادتنا.
وقال الدكتور أسرات أتسيديووين ، رئيس جامعة غوندر: “إن ضمان الاستخدام العادل لسد النهضة هو أمر مُلحّ”.
وخلال المؤتمر الذي يستمر يومين ، سيتم تقديم سبع أوراق بحثية حول قوانين المياه الدولية ومناقشتها من قبل العلماء.
ويشار إلى أن الجولة الثالثة من برنامج زراعة البصمة الخضراء ستقام على هامش المؤتمر.
وحضر المؤتمر عدد من الباحثين الذين أجروا دراسات مختلفة حول سد النهضة ومسؤولين من وزارة العلوم والتعليم العالي ومكتب تنسيق المشاركة العامة بسد النهضة وسفراء وقادة جامعة غوندر.
بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.
والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.
نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.
