إثيوبيا تبدأ حملة تلقيح ضد كورونا في مختلف الأقاليم البلاد
فانا – أديس أبابا
13 مارس 2021
انطلقت إثيوبيا ، اليوم السبت، الحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا في مختلف الأقاليم البلاد (إقليم أوروميا وأمهرة والصومال وتغراي وهرري وشعوب جنوب البلاد ومدينة أديس أبابا)، لمن هم في الصفوف الأمامية: الطاقم الطبي والتمريضي، والمسنّين.
وتلقى رئيس إقليم أمهرة ، السيد أغيجنهو تيشاغر إلى جانب كبار المسؤولين الإقليميين الآخرين ، اليوم لقاح كوفيد – 19 في مستشفى فلغ هيوت بمدينة بحر دار.
وأطلق الرئيس التطعيم رسميًا على المستوى الإقليمي حيث تستعد البلاد لبدء تطبيق التطعيم على المستوى الوطني اليوم.
وبهذه المناسبة ، قال أغيجنهو: “بسبب التأخير في التطعيم ، فقد ضحى عدد من المهنيين الصحيين الذين كانوا في الخطوط الأمامية في مكافحة الوباء بأرواحهم من أجل شعبهم”.
وقال رئيس مكتب صحة إقليم أمهرة ، الدكتور ملكامو أبيت : إن التطعيم يستهدف الأشخاص الذين يعانون من عوامل عالية الخطورة بما في ذلك كبار السن ومقدمي الخدمات في الخطوط الأمامية.
كما تلقى رئيس إقليم الصومال، السيد مصطفى محمد ، اليوم لقاح كوفيد – 19 في مستشفى كرامارا بمدينة جيغيغا.

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.
والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.
نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.