Fana: At a Speed of Life!

السفيرة ألمسهاي  تجري محادثات مع وزير الدولة للشؤون الخارجية الأوغندي

فانا – أديس أبابا

22 أبريل 2021

أجرت السفيرة  الإثيوبية لدى أوغندا ألمسهاي  مسرت ، محادثات مع وزير الدولة الأوغندي للشؤون الخارجية ، أوريوم أوكيلو.

وأطلعت السفيرة على أنشطة الحكومة الإثيوبية لإعادة التأهيل الجارية في إقليم تغراي وعملية المفاوضات الثلاثية بشأن سد النهضة .

وتابع السفيرة ألمسهاي: إن إثيوبيا تدعو البلدين المشاطئين إلى تبادل المعلومات حول الجولة الثانية لملء المياه كجزء من بناء السد.

وقالت السفيرة ألمسهاي إن إثيوبيا دعت كلا الدولتي المصب إلى تبادل المعلومات حول الجولة الثانية من إمدادات المياه وأن المحادثات الثلاثية الجارية في الإتحاد الأفريقي ستأتي بحل.

ومن جانبه قال وزير الدولة إن حملة إنفاذ القانون في إقليم تغراي انتهت خلال فترة وجيزة ، مضيفا أنه من المتوقع أن تواجه الإقليم أزمات إنسانية وتحديات وأشاد بجهود الحكومة في معالجة هذه القضية.

وأشار وزير الدولة إلى التزام أوغندا بالتوقيع على اتفاقية حوض النيل بشأن الاستخدام العادل والمعقول لمياه النيل.

وتابع أن أوغندا لا تزال ملتزمة بالاستخدام العادل لنهر النيل وأن الاتفاقات الاستعمارية غير مقبولة.

وأكد الوزير أن أي عضو في الدولة المصب له الحق في استخدام نهر النيل ويجب احترام ذلك وإن بناء السد على نهر النيل سيزيد بشكل كبير من إمدادات الطاقة في المنطقة.

وأفاد أن تدفقات المياه من بحيرة فيكتوريا مستمرة بالرغم من بناء السدود منذ العام الماضي وإن دول حوض النيل تلقت مستويات عالية من المياه وأنه لا يوجد نقص في المياه بسبب الأمطار الغزيرة في هذا العام.

 

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.