الإثيوبيون في جنوب السودان يحتفلون بمرور 10 سنوات على بدء بناء سد النهضة
فانا – أديس أبابا
27 أبريل 2021
احتفل الإثيوبيون الذين يعيشون في جوبا- عاصمة جنوب السودان ، بالذكرى العاشرة على بدء مشروع بناء سد النهضة الإثيوبي.
وأكد السفير الإثيوبي في جنوب السودان ، نبيل مهدي ، بهذه المناسبة ، أن الإثيوبيين الذين يعيشون في جنوب السودان يقفون دائمًا إلى جانب شعب وحكومة إثيوبيا عند الحاجة إلى مساعدتهم.
وأضاف:، كما قدموا دعمهم لقوات الدفاع الوطني الإثيوبية بعد الهجوم المفاجئ من العصابة العسكرية في الجبهة الشعبية لتحرير تغراي على معسكر للقيادة الشمالية للقوات العسكرية ومرافق البنية التحتية الأخرى في إقليم تغراي، وما زالوا يساهمون في شراء السندات المالية لبناء السد ومبادرة “المائدة من أجل إثيوبيا”.
وقال السفير إن سد النهضة هو مشروع أفريقي للأفارقة ، مشدداً على موقف إثيوبيا الثابت لحل القضايا فيما يتعلق بسد النهضة الإثيوبي مع دول المصب. وأكد أن السد مبني على أسس ودراسات علمية ولن يكون مضرا لأحد.
بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.
والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.
نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.