إثيوبيا والمملكة المتحدة تؤكدان التزامهما بتعزيز الشراكة الثنائية
47
جددت إثيوبيا والمملكة المتحدة التزامهما بتعزيز شراكتهما الثنائية متعددة الأبعاد، خلال مباحثات جمعت وزير الخارجية الإثيوبي، غيديون طيموتيوس، بوزيرة الخارجية والكومنولث والتنمية البريطانية، إيفيت كوبر، على هامش أسبوع لندن للمناخ.
وتناول الجانبان خلال اللقاء القضايا الثنائية والإقليمية ومتعددة الأطراف ذات الاهتمام المشترك، وبحثا سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.
وأكد الوزيران التزامهما بمواصلة العمل المشترك من أجل دعم السلام والاستقرار الإقليميين، وتعزيز التنمية المستدامة، وتوسيع آفاق التعاون الاقتصادي بين البلدين.
كما شددا على أهمية تكثيف الجهود الدولية لمواجهة التحديات المناخية، والعمل على تطوير حلول مشتركة تسهم في الحد من آثار تغير المناخ.
وأشار الجانبان إلى ضرورة مواءمة الأجندة المناخية العالمية مع أولويات التنمية والنمو الاقتصادي على المستوى الدولي، بما يضمن تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز القدرة على مواجهة التحديات البيئية والاقتصادية.