أشاد الرئيس التنفيذي للجنة الاقتصادية لأفريقيا، كلافير جاتيتي، بالتجربة الإثيوبية في مجالات التنمية والتحول الاقتصادي، معتبرًا أنها تمثل نموذجًا إيجابيًا للتغيير على مستوى القارة.
وأكد كلافير جاتيتي، الرئيس التنفيذي للجنة الاقتصادية لأفريقيا ونائب الأمين العام للأمم المتحدة، خلال مشاركته في المؤتمر الوطني، أن إثيوبيا حققت تقدمًا ملحوظًا في مسيرة التحول والتنمية.
وأشار إلى أن مبادرات مثل برنامج البصمة الخضراء، وتوسيع إنتاج ونقل الطاقة بالاستناد إلى سد النهضة الإثيوبي الكبير، والتحول في قطاع النقل عبر التوسع في التنقل الكهربائي، إلى جانب التطور المتواصل للخطوط الجوية الإثيوبية، تمثل نماذج بارزة للنجاح والتحول.
وأضاف أن اختيار إثيوبيا لاستضافة مؤتمر الأطراف الثاني والثلاثين (COP32) يعكس تنامي مكانتها الدولية ودورها الريادي في القارة الأفريقية، ويؤكد الثقة المتزايدة بقدراتها ونجاحاتها.
وجددت اللجنة الاقتصادية لأفريقيا دعمها الكامل لمسيرة التحول التي تشهدها إثيوبيا، وللأجندة التنموية الشاملة للقارة الأفريقية.