إثيوبيا تدعو بأن يكون المؤتمر الدولي لتنمية الاتصالات أفريقيًا بالكامل
فانا – أديس أبابا
31 مارس 2021
إثيوبيا تدعو بأن يكون المؤتمر الدولي لتنمية الاتصالات أفريقيًا بالكامل، وجاءت هذه الدعوة خلال مؤتمر عبر الإنترنت حول استعدادات القارة الأفريقية للمؤتمر الدولي لتنمية الاتصالات.
وفي كلمته الافتتاحية نيابة عن إثيوبيا ، دعا كبير مستشاري وزارة الابتكار والتكنولوجيا في برنامج التحول الرقمي ، الدكتور مسفن بلاتشو ، البلدان الأفريقية إلى العمل عن كثب مع الدولة المضيفة ، إثيوبيا ، بالإضافة إلى مشاركتها النشطة في تطوير ووضع أجندة إقليمية، ودعاهم إلى تعزيز القيم الأفريقية وجعل المؤتمر أفريقيًا.
وأشار إلى أن الافتقار إلى الوصول إلى التكنولوجيا والإنترنت في أفريقيا أعاق تنمية القارة.
وأضاف أن التحديات موجودة وظهرت مشاكل جديدة فيما يتعلق بوباء كوفيد -19 الحالي.
وقال إن مؤتمر العام المقبل يجب أن يحدد ليس فقط التحديات والفرص الدولية ولكن الإقليمية والعمل مع المجتمع الدولي لإيجاد حلول.
وأطلعت إثيوبيا خلال الاجتماع الدول الأفريقية الأعضاء على استعداداتها للمؤتمر الدولي للاتصالات.
ووفقًا للمعلومات الواردة من وزارة الابتكار والتكنولوجيا ، اقترحت إثيوبيا أن تكون القضايا المتعلقة بصندوق التحول الرقمي الأفريقي ، والذي سيوفر الوصول إلى الإنترنت للمجتمعات النائية ، بندًا رئيسيًا في جدول أعمال المؤتمر
بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.
والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.
نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.