اكتمال حفر أول بئر لمشروع توليد الطاقة البخارية في تولومويى
فانا – أديس أبابا
24 مارس 2021
تم الانتهاء من بناء محطة تولومويى لتوليد الطاقة تحت الأرض ، والتي بدأت في محلية إيتيا بمنطقة أرسي في إقليم أورورميا، ويقال أن المشروع يجري على مرحلتين لتوليد 150 ميغاوات من الطاقة.
ووفقًا للمدير الفني للمشروع ، السيد سغورغور غيريسون ، فإن إثيوبيا بلد يقع في الوادي المتصدع في شرق إفريقيا ولديها إمكانات كبيرة لتوليد الطاقة.
وقال أيضًا إن هناك إمكانية لتوليد بخار يصل إلى 2000 ميغاوات في تولوموي، مشيراً إلى أنه سيتم حفر 10 آبار مختلفة على مرحلتين لتوليد 150 ميغاوات من الطاقة ، مضيفا أنه تم الانتهاء من حفر ثلاثة آبار والرابعة في مهدها.
وقال مدير الموقع ، رفعت ماين ، إن البئر الأول تم الانتهاء منه والثاني تم حفره، وقال إنه من بين 2500 متر يجب حفرها في الأرض ، تم الآن حفر 1114 مترًا.
وتجري أعمال البناء في محطة توليد الطاقة البخارية في تولوموي شركات كينجين الكينية،وسيكلف البناء 800 مليون دولار وسيستغرق عامين ، وفقًا لشركة الكهرباء الإثيوبية.
بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.
والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.
نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.