رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد 11 سفيرًا جديدًا لدى إثيوبيا
51
تسلّم رئيس جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، تايي أتسقى سيلاسي، اليوم، أوراق اعتماد 11 سفيرًا جديدًا تم تعيينهم لدى إثيوبيا، وذلك خلال مراسم رسمية أُقيمت في القصر الوطني بالعاصمة أديس أبابا.
وخلال مراسم تقديم أوراق الاعتماد، قدّم كل من السفير عبدالله بن حسن الزهراني، سفير المملكة العربية السعودية؛ والسفير أندريه بوه، سفير جمهورية الكونغو؛ والسفير خورخي بيريرا دو ناسيمنتو، سفير البرتغال؛ والسفير ناصر أمينو، سفير جمهورية نيجيريا؛ والسفيرة نيرمالا إندوماثي دياس بارانافيتانا، سفيرة جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية؛ أوراق اعتمادهم رسميًا إلى الرئيس تايي.
كما قدّم أيضا أوراق اعتماده كل من السفير خواولي مسيسكا، سفير جمهورية ملاوي؛ والسفير مكاريوس أكانبياناب أكانبونغ، سفير جمهورية غانا؛ والسفير ماريو أنخيل سيلفا كاسترو، سفير جمهورية أوروغواي الشرقية؛ والسفير راستيسلاف كريزان، سفير الجمهورية السلوفاكية؛ والسفير أوغست ريتشارد بارينا، سفير جمهورية مدغشقر؛ والسفير خودجاييف أشرف، سفير جمهورية أوزبكستان، وفقًا لترتيب الأسبقية.
وتأتي مراسم تقديم أوراق الاعتماد في إطار تعزيز العلاقات الدبلوماسية بين إثيوبيا والدول التي يمثلها السفراء الجدد.