Fana: At a Speed of Life!

رئيس الوزراء: عدم العيش في انسجام مع الطبيعة يعرّضنا لعواقب وخيمة

قال رئيس الوزراء الدكتور آبي أحمد إن عدم العيش في انسجام مع الطبيعة والمحافظة عليها يعرّض الإنسان لعواقب وخيمة، مشددًا على أهمية حماية الموارد الطبيعية لضمان مستقبل مستدام.

وجاء ذلك خلال تدشينه، اليوم، مشروع تطوير نهر وضفاف إنطوطو–قبّنا، الذي افتتحه رسميًا ووضعه في الخدمة.

وأوضح رئيس الوزراء أن المشروع لا يمثل إنجازًا هندسيًا فحسب، بل يشكل خطوة استراتيجية نحو جعل مدينة أديس أبابا أكثر قدرة على مواجهة آثار تغير المناخ، وأكثر ملاءمة للعيش بالنسبة لسكانها.

وأكد أن التعايش مع الطبيعة يتطلب العمل الجاد في مجالات حماية المياه والتربة والمناخ، باعتبارها ركائز أساسية لتحقيق التنمية المستدامة.

وأشار إلى أن المشروع يخص جميع سكان العاصمة، داعيًا إلى الحفاظ عليه، وعدم تلويثه أو الإضرار به، والتوقف عن التقليل من قيمة الإنجازات الوطنية أو الانبهار بما تحقق في دول أخرى على حساب ما يُنجز داخل البلاد.

وأضاف أن عدداً من الخبراء شككوا في قدرة إثيوبيا على تنفيذ المشروع عند انطلاقه، إلا أن الإرادة والعمل الجاد أثبتا أن تنفيذه كان ممكنًا وناجحًا.

وقال إن الإثيوبيين ربما فقدوا الثقة في أنفسهم خلال بعض المراحل، لكنهم أثبتوا بالفعل، وليس بالقول فقط، أنهم قادرون على توظيف ما يملكونه من تاريخ وإمكانات، والعمل معًا لبناء وطن جميل، وهو ما ظهر أيضًا أمام المنتقدين خارج البلاد.

ودعا رئيس الوزراء المواطنين إلى النظر إلى المشاريع المنجزة بروح وطنية، مؤكدًا أن تحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل يتطلب مواصلة العمل المشترك وتوحيد الجهود.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.