سفير إثيوبي لدى الجزائر يلتقي بالمدير التنفيذي للجنة الأفريقية للطاقة
فانا – أديس أبابا
08 مارس 2021
إلتقى سعادة السفير/ نيبيات غيتاتشو سفير فوق العادة والمبعوث الخاص لإثيوبيا لدى الجزائر ، بالسيد رشيد عبدالله المدير التنفيذي للجنة الأفريقية للطاقة “AFREC”.
وناقش الجانبان تعزيز التعاون في المجالات كافة ومفاوضات سد النهضة الجارية والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
وبهذه المناسبة ، أوضح السفير نيبيات للمدير التنفيذي أن إثيوبيا تتبع نهجًا عادلًا ووديًا تجاه سد النهضة وأن السد لن يتسبب في ضرر لدول المصب. مؤكداً أن سد النهضة سيضمن الأهمية الاجتماعية والاقتصادية للدول الأفريقية المجاورة عند اكتماله.
كما قال السفير : إن سد النهضة سيساهم في نجاح أجندة 2063 الأفريقية من خلال ربط المنطقة عبر البنية التحتية للطاقة.
ومن جانبه قال السيد رشيد عبدالله المدير التنفيذي للجنة الأفريقية للطاقة خلال اللقاء: أن استكمال سد النهضة الإثيوبي له أهمية كبيرة لتعزيز التكامل الاقتصادي الإقليمي في أفريقيا.
وأكد المدير التنفيذي رشيد علي عبد الله للسفير الإثيوبي، بأنه يدرك بوضوح أهمية سد النهضة في خلق التكامل الاقتصادي الإقليمي من خلال إمدادات الطاقة ومعالجة الطلب على الطاقة في القارة.
وقال أيضاً: إن السد سيكون مركزًا للطاقة المتجددة في إفريقيا ، مضيفًا أنه سيعمل على زيادة تسريع أنشطة التنمية في القارة.
بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.
والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.
نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية